:: محور مران يختتم دوري "ثورة 26 سبتمبر" ويكرّم الفريق الفائز بالبطولة      :: حلف قبائل حضرموت يؤكد أن أي نقاشات أو قرارات لا تلبي مطالب المحافظة مرفوضة      :: خلال شهر واحد فقدان 21 صياداً يمنياً في البحر الأحمر       :: شرطة شحن تدشن حملة توعوية من مخاطر المخدرات في مدراس المديرية      

محليات

النائب العليمي: تأسيس المؤتمر الشعبي شكل مناسبة هامة في جمع الكلمة وتعزيز التجربة السياسية والنهج الديمقراطي

       يمان نيوز …عدن 2024-08-25 08:32:11


بعث الدكتور عبدالله العليمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رسالة تهنئة لقيادة وقواعد حزب المؤتمر الشعبي العام بمناسبة الذكرى ال42 لتأسيسه.
وقال النائب العليمي في تغريدة له على حسابه الشخصي في منصة (x) للتواصل الاجتماعي، ‏في الذكرى ال 42 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام يجدر بنا التأمل في هذه التجربة السياسية الجديرة بالاحترام والتقدير.

وأشار العليمي بأن حزب المؤتمر مظلة وطنية كبيرة تأسست لكل القوى والتيارات ،لذا أصبح تأسيس المؤتمر من أهم المحطات التي ساهمت في تعزيز الحياة السياسية والنهج الديمقراطي في اليمن. 

مؤكدا بانها تجربة ملهمة، جاءت في لحظة تاريخية احتاجت فيها اليمن لرص صفوفها ولملمة شتاتها على قاعدة وطنية أساسها الميثاق الوطني.

واعتبر الدكتور عبدالله العليمي إن هذه الذكرى وايحاءاتها  تفرض اليوم مسؤولية أكبر على المؤتمر  الشعبي العام بوجه خاص وكافة القوى والمكونات السياسية بوجه عام في العمل على تعزيز مسيرة العمل الوطني الذي يناضل الجميع من خلاله لاستعادة الدولة ، ومعها كل مظاهر الحياة المدنية والحديثة وفي مقدمة ذلك التعددية السياسية والديموقراطية.