:: عدن..اغلاق قسم الفيزياء التابع لكلية التربية.      :: النائب العليمي يرحب بلقاء قيادتي المجلس الانتقالي والمكتب السياسي للمقاومة      :: المهرة :مدير صندوق النظافه والتحسين يزور شحن لمناقشة قضايا النظافه مع المسؤولين      :: عمال وموظفي صندوق النظافة والتحسين في تعز يصعدون من احتجاجتهم      

محليات

شرطة شحن تدشن حملة توعوية من مخاطر المخدرات في مدراس المديرية

       يمان نيوز …خاص …شحن 2024-09-12 01:02:34
دشنت  السلطة المحلية و شرطة شحن الحملة التوعية لطلاب المدارس بالمديرية  حول أضرار المخدرات والوقاية منها ومكافحتها.

وفي محاضرة في طابور  الصباح  في مدرسة عمر بن الخطاب  أكد نائب مدير الأمن في شحن ومدير البحث الجنائي الدكتور رشيد الصلاحي على  أهمية نشر الوعي لدى الطلاب باعتبار أن المؤسسة التربوية والتعليمية هي البيئة التي يجب أن تحصن من المخدرات،  مشدداً على إيصال رسالة  الى المجتمع بأهمية العمل معاً إلى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لمكافحة انتشار المخدرات والحد من أضرارها.
يأتي ذلك بهدف تعزيز الوعي لدى طلاب وطالبات المدارس ومنسوبيها بشأن أضرار المخدرات وتأثيراتها السلبية على الصحة العقلية والجسدية والاجتماعية، وتقديم معلومات شاملة  حول أنواع المخدرات المختلفة والتعرف على علامات الإدمان ومراحل علاجه، وتشجيع النقاش والحوار حول قضية المخدرات، وتحديد آفاق العلاج والتوعية والدعم في المدارس والمجتمع المحلي، والتوعية بأهمية الوقاية من تعاطي المخدرات وتعريفهم بالاستراتيجيات والمهارات الضرورية لمواجهة ضغوط الحياة وتجنب التعاطي


وثمن  الصلاحي جهود السلطة المحلية ورجال الامن  في مكافحة المخدرات،  والتوعية من آثارها السلبية على المجتمع وعلى البيئة وعلى الشخص نفسه .

و تناول الصلاحي  عدة محاور رئيسية تقوم بها السلطة المحلية بالتعاون مع رجال الامن في مكافحه المخدرات  من أهمها محاربه أسباب ظهور المخدرات في مجتمعنا و شرح أضرارها المميتة فهي خطر كبير لابد من التصدي لها ومحاربتها بكل السبل موضحا لهم أثرها السلبي على المتعاطي وعلى الاسرة وعلى المجتمع . منوهاً الى أهمية دور الاسرة في مراقبة أبنائهم من رفقاء السوء ومتابعتهم من الانجراف الى المخدرات فضعف الاسرة في تربية أبنائها وتنشئتهم تنشئة غير صحيحة يؤدي بالتالي الى انجرافهم وانحرافهم ، مبيناً جهود ادارة الامن العام  في التعاون مع مختلف المؤسسات والمنظمات والجمعيات والمدارس والجامعات في إعطاء محاضرات توعوية للحد من انتشار المخدرات. 

و بين الصلاحي  آثار المخدرات  على الفرد واضرارها على المجتمع وكذلك التعريف بمخاطر المخدرات وأضرارها على النفسية والإجتماعية والاقتصادية على الفرد والمجتمع.

 وأوضح  الصلاحي الطرق والوسائل والاساليب العلمية للتحكم واحتواء التأثيرات السلبية لانتشارها،ودور الأنشطة المجتمعية  في الوقاية من الإدمان.


وأضاف الصلاحي  أن الحملة التوعوية  تُعرف الطلاب عن اخطار آفة المخدرات التي تقضي على المجتمعات في حال انعدام الوعي، آملا أن تحقق الحملة الأهداف المرسومة لأجلها.. 

 من جانبهم  رحب إدارة مدرسة عمربن الخطاب  بقيادة شرطة شحن مثمنين جهودهم    واستشعارهم للمسؤولية  تجاه أبنائهم وبناتهم الطلاب والحفاظ عليهم  من آفة  المخدرات الدخيلة على المجتمع.. مؤكدةا على متابعة الطلاب والطالبات ومراقبة سلوكهم لكي يتمكنوا من درء الخطر قبل وقوعه.