:: انهيار أحد الجسور في محافظة الحديدة نتيجة الأمطار      :: منتخبنا الوطني للناشئين يخوض مباراة ودية رابعة أمام نادي المكلا      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة غداً الاثنين      :: العثور على جثة فتاة من فئة المهمشين "مذبوحة" وموضوعة داخل كيس في صنعاء     

عاجل
أربعين ألف شهيد في غزة والقسام تستهدف قوات الاحتلال بطائرة انتحارية
الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة ويدعو لتوخي الحيطة والحذر
ضربة قاسمة للانتقالي.. المئات من قياداته وأعضائه ينشقون ويعلنون انضمامهم للائتلاف الوطني الجنوبي
هجمات جديدة في البحر الأحمر: قوات صنعاء تشتبك مع قوات أمريكية حاولت تمرير سفينة شحن مرتبطة بـ”إسرائيل” بالقوة

محليات

مليشيات الحوثي تطلق سراح 49 معتقلا بينهم ضباط ومقربون من ”صالح ”

       يمان نيوز-متابعات 26/02/2018 04:15:33

أطلقت ميليشيات الحوثي الانقلابية 49 معتقلاً من العسكريين الذين اتهمتهم بالمشاركة في الانتفاضة المسلحة التي دعا إليها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في ديسمبر الماضي التي انتهت بتصفيته مع عدد من معاونيه وحراسه، واعتقال المئات من العسكريين والمدنيين الموالين لحزبه «المؤتمر الشعبي».
ومن بين من أطلقتهم الجماعة ضباط سابقون فيما كان يعرف بقوات «الحرس الجهوري» وكذلك مقربون من الرئيس السابق، بالتزامن مع مساعٍ لقادتها لإعادة تجميع القوات الموالية له، عبر استدعاء كبار الضباط والقادة الذين فضلوا البقاء في منازلهم عقب سيطرة الميليشيات على معسكرات الجيش.

 
ولم تشمل عمليات الإفراج عن المعتقلين حتى الآن، أقارب صالح، ومنهم نجلاه صلاح ومدين، ونجل شقيقه محمد، ونجل ابن شقيقه عفاش، إلى جانب نحو 10 أشخاص من أقاربه من الدرجة الثانية.
وأطلقت الجماعة نحو 3 آلاف معتقل في أوقات سابقة من سجونها في صنعاء وحجة والمحويت وعمران، ضمن محاولة استرضاء لقيادات حزب الرئيس الراحل للإبقاء على حالة الشراكة مع الميليشيات، وطي صفحة صالح، الذي كان رفض قبل مقتله الاستمرار في حلفه مع الجماعة، داعياً في خطابه الأخير أنصاره إلى مواجهتها وفتح صفحة جديدة مع التحالف لإحلال السلام في اليمن.
وتحاول الجماعة أن تقطع الطريق على المئات من الضباط والجنود في صنعاء خشية التحاقهم بالقوات الشرعية والقوات التي يحاول تجميعها طارق صالح (نجل شقيق الرئيس السابق) في سياق مسعاه للانتقام لمقتل عمه وما تلاه من التنكيل بأقاربه وقيادات حزبه.