:: العميد صموده يرأس إجتماعاً للضباط في أمن المهرة       :: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا     

كتابات

الشتاء.. غيوم وضباب وثلوج

       أمين المشولي 2023-01-25 10:45:15
الشتاء.. غيوم وضباب وثلوج

 أمين المشولي 

الشتاء فصل جميل جدا يتسم بالبرودة الشديدة قلَّ ما تتساقط فيه الأمطار في جغرافية بلدنا.. لكن بعض المناطق الجغرافية حولنا وبسبب المتغيرات المناخية الحالية تساقطت فيه الأمطار، بل رأينا الثلوج تتراكم على القمم وفوق بساط الصحاري فصارت بيضاء وجميلة.

والملاحظ سيطرت الأجواء الاحتفائة بهذا الطقس، على سكان تلك الربوع .. وكم هو جميل هذا الشتاء بغيومه وضبابه بثلوجه وتغير مناخه وتغيراته المتلاحقة.

إن ما نحتاجه جميعا في مثل هذه الأجواء شيئ واحد فقط هو الابتعاد قليلا .. والاستمتاع بالمشهد عن بعد .. ومراقبة الضباب وحركة الغيوم وتقلباتها وتحول اتجاهاتها بحسب مصدر الرياح.

مقطع شاهدته قبل قليل نشره أحد السائقين وهو في هيجة العبد يحكي ضبابية كثيفة أثناء قيادة السيارة الخاصة به .. اتمنى من كل السائقين عدم المغامرة أثناء الضباب وتلبد الغيوم لا سيما في المناطق الخطرة.

كما اتمنى من هم في منازلهم عدم التعرض للسع البرد وزمهريره حاليا والا فالنتيجة الحتمية نزلات برد قد لا تستطيع النجاة منها بمفردك بل ربما لا تسعفك الظروف لتجد من يقف جوارك خاصة والأجواء تعج بالعدوى .. فكن حذرا سواء كنت سائقا أو مسوقا #شتاءكم_جميل.