:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

النشرة الاقتصادية

صادرات الغاز المسال العُماني تصل مستوى تاريخياً خلال 2022

       يمان نيوز-متابعات خاصة 2023-03-09 06:25:51

قالت منظمة "أوابك" إن صادرات سلطنة عمان من الغاز المسال حققت مستوى تاريخياً خلال 2022، وصولاً إلى 11.3 مليون طن مقارنة بـ 10.6 ملايين طن في 2021.

 

وبلغ نمو صادرات السلطنة من الغاز المسال خلال العام 6.6%، وفق ما نقلته صحيفة "العمانية" عن المنظمة اليوم الأربعاء.

 

وصدرت السلطنة 2.9 مليون طن من الغاز خلال الربع الرابع من العام الماضي، مقارنة بـ2.5 مليون طن في نفس الفترة من 2021، وبنمو قدره 16% على أساس سنوي.

 

ونجحت السلطنة في تعزيز صادراتها بفضل استكمال مشروع إزالة الاختناقات في محطة "قلهات"، الذي بدأ مؤخراً لرفع قدرتها الإنتاجية إلى 11.5 مليون طن في السنة.

 

وخلال العام الماضي، وصلت شحنات الغاز العماني إلى العديد من الوجهات في مختلف مناطق العالم، مثل كوريا الجنوبية واليابان وباكستان وتايلاند وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا، بالإضافة إلى تركيا التي استقبلت لأول مرة شحنة من الغاز العماني في شهر نوفمبر الماضي.

 

وكانت الكويت الوجهة الرئيسية للغاز العماني في منطقة الشرق الأوسط خلال العام الماضي، حيث استقبلت شحنتين خلال يوليو وأغسطس.

 

ووصل الغاز العماني إلى وجهات جديدة وبعيدة مثل بورتوريكو في أمريكا الشمالية، وذلك بسبب تزايد الطلب العالمي




التعليقات