:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

مساعد وزير دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني يستقبل وفد تيار نهضة اليمن

       يمان نيوز. متابعات خاصة 2023-03-29 01:58:48

استقبل السيد (تشو روي) مساعد وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اليوم، وفد تيار نهضة اليمن، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالراهن اليمني والمنطقة والإقليم العربي والدولي، وسبل تعزيز أوجه الشراكة بين الحزبين وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

وفي مستهل اللقاء عبر السيد تشو روي عن سعادته برئيس وأعضاء وفد تيار نهضة اليمن والذي يعتبر أول حزب عربي يزور بكين منذ جائحة كورونا.. مشيراً إلى أن هذه الزيارة لها أهمية كبيرة خاصة وأنه أول لقاء رسمي يجمع الحزب الشيوعي الصيني بتيار نهضة اليمن.

وأكد أن جمهورية الصين الشعبية تدعم الحكومة الشرعية وتدعو جميع الأطراف اليمنية للجلوس إلى طاولة الحوار لتحقيق سلام يضمن حلولاً جذرية للصراع ويقود إلى تنمية وأمن واستقرار اليمن.. مشيراً إلى أن الصين قدمت وتقدم كل أشكال الدعم السياسي والتنموي من أجل وحدة واستقرار هذا البلد العريق.

من جهته عبر الدكتور علي البكالي رئيس تيار نهضة اليمن، بإسمه ونيابة عن رفاقه أعضاء الوفد، عن خالص الشكر والتقدير لجهود نائب الوزير والدائرة في تسهيل زيارة الوفد إلى الصين لمشاهدة التطور والنهضة التي حققها الحزب الشيوعي الصيني في جميع مجالات الحياة.

وأشار إلى أن العلاقة الصينية ضاربه في أعماق التاريخ، وكان طريقي الحرير والبخور سبب في نهضة البلدين قديما.. مؤكداً بأن هاتين الحضارتين مرتبطة تاريخياً بنهضة الصين، ففي القرن الرابع والخامس عشر كانت رحلة (شانه) سبباً في نهضة اليمن اقتصادياً.

مؤكداً بأن مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني (شي جين بينغ) عام 2013م، هي بمثابة حبل النجاة لليمن المعاصر، بما يسهم في نقل العلاقة الدبلوماسية بين البلدين إلى شراكة تنموية في جميع المجالات.. داعياً الصين أن تلعب دوراً مهماً في إقناع النظام الإيراني بالكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن.

هذا وقد أقام مساعد وزير دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني مأدبة عشاء على شرف وفد تيار نهضة اليمن، بحضور سفير اليمن في بكين الدكتور محمد الميتمي، والقنصل العام لدى السفارة، وحضر اللقاء ومأدبة العشاء من الجانب الصيني نائب مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس قسم غرب آسيا وشمال أفريقيا.