:: في واقعة غير مسبوقة.. توجيه بإحالة محافظ البنك المركزي للقضاء ومنعه من السفر      :: جلسة نقاشية لعرض دراسات ميدانية حول مخاطر الزواج المبكر للأطفال بتعز      :: طالب في جامعة تعز يحول رسالة الماجستير إلى مؤسسة حقيقية      :: القيادة الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لعدن     

محليات

أمين عام محلي المهرة يدشن حملة التحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز بالغيضة

       يمان نيوز -المهرة 2024-02-11 11:19:10


دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، اليوم، حملة التحصين ضد مرضي طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز والمعالجة للطفيليات الداخلية والخارجية، ضمن مشروع الإستجابة للأمن الغذائي في اليمن الممول من مجموعة البنك الدولي.

وخلال تدشين الحملة، التي تأتي برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية ومحافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، أكد الأمين العام على أهمية الحملة في حماية الثروة الحيوانية من الأمراض الفيروسية الفتاكة ومساعدة مربيي المواشي ودعمهم كونها تعتبر مصدر دخل أساسي للكثير  من الأسر في المحافظة.

وتستهدف الحملة في المرحلة الأولي مديريات الغيضة وحوف وحات  ومنعر وشحن، لمدة 15يوما بمشاركة 60 طبيب بيطري ومساعد،  وسيتم  استهداف  643,835 رأسا من الأغنام و الماعز على مرحلتين.