:: وزير الصحة يوضح سبب نفاد الوقود في مستشفيات تعز ويقول إنه سيُستأنف توزيعه قريباً      :: نقابات موظفي مصارف جنوبية تنظم وقفة احتجاجية تنديدا بتراجع مجلس القيادة عن قرارات البنك      :: عدن.. محكمة تقضي بإعدام 7 مدانين في اغتيال أئمة مساجد وضباط في الجيش والأمن      :: تدشين برنامج رفع كفاءة المنظمات المدنية في العمل الإنساني والتنموي المستدام بمأرب      

محليات

أمين عام محلي المهرة يدشن حملة التحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز بالغيضة

       يمان نيوز -المهرة 2024-02-11 11:19:10


دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، اليوم، حملة التحصين ضد مرضي طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز والمعالجة للطفيليات الداخلية والخارجية، ضمن مشروع الإستجابة للأمن الغذائي في اليمن الممول من مجموعة البنك الدولي.

وخلال تدشين الحملة، التي تأتي برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية ومحافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، أكد الأمين العام على أهمية الحملة في حماية الثروة الحيوانية من الأمراض الفيروسية الفتاكة ومساعدة مربيي المواشي ودعمهم كونها تعتبر مصدر دخل أساسي للكثير  من الأسر في المحافظة.

وتستهدف الحملة في المرحلة الأولي مديريات الغيضة وحوف وحات  ومنعر وشحن، لمدة 15يوما بمشاركة 60 طبيب بيطري ومساعد،  وسيتم  استهداف  643,835 رأسا من الأغنام و الماعز على مرحلتين.




متعلقات