:: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول      :: شرطة محافظة المهرة تحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار      :: العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على مديرية باجل      :: العليمي يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار تيج     

محليات

طباعة النقود ... خطوة جديد في إنهيار الإقتصاد اليمني

       يمان نيوز _حنين العريقي 2024-04-03 02:15:49


يدفع الحوثيين بالإقتصاد اليمني الى مرمى الخطر  خطوة مفاجئة ومثيرة للجدل، بعد إعلانها بتغيير العملة الرسمية اليمنية إلى عملة نقدية. وقد أثار هذا القرار استنكارًا واسعًا من اليمنيين ومحللين اقتصاديين على حد سواء.

ينفذ الحوثيين مشارعها الإقتصادية على حساب المواطن وهذا ما يتخوف منه الشعب إلا أن الحوثي وأتباعة لا يعوا ذلك وتستمر بدحر الإقتصاد وضمان استقرار العملة إلى التدهور وتقلبات سعر الصرف، مما يؤدي الى الخراب والفقر والجوع الذي خلقته بطباعتها الجديدة

تجاوز اليمنيون هذا القرار بقلق بالغ، خاصة مع تأثيراته السلبية المحتملة على الاستقرار الاقتصادي والحياة اليومية للمواطنين الذين يعانون بالفعل من ظروف صعبة نتيجة الحرب الدائرة في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التحول النقدي يعد خطوة جديدة في سلسلة من الإجراءات الاقتصادية الجريئة التي يتخذها الحوثيون، والتي قد تزيد من تعقيدات الأزمة الاقتصادية والإنسانية في اليمن.

بينما يستمر الجدل حول هذا القرار، يظل اليمن بحاجة ماسة إلى حل سياسي شامل وحوار مستدام من أجل إعادة بناء البلاد وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لشعبها المنكوب.