:: مأرب.. التخطيط والتعاون الدولي يلتقي منظمة إكسبت اليابانية.      :: إشهار ملتقى المدد والنصرة لمناصرة الشعب الفلسطيني بمدينة الشحر في حضرموت      :: اختفاء خمسة من اسرة عدنية واحدة واسرتهم تناشد       :: إصلاح أمانة العاصمة يهنئ المؤتمر الشعبي العام بذكرى تأسيسه ال42     

محليات

انقلاب ناقلة نفط قبالة ساحل الدقم بعمان كانت في طريقها إلى عدن

       يمان نيوز …متابعات 2024-07-16 11:02:01

أعلن مركز الأمن البحري العماني، أن ناقلة النفط برستيج فالكون، التي ترفع علم جزر القمر انقلبت قبالة ميناء الدقم.

 

وقالت وكالة "رويترز"، إن بيانات شحن صادرة عن شركة مجموعة بورصات لندن أظهرت أن وجهة الناقلة النفطية التي يبلغ طولها 117 متراً كانت عدن.

 

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية بعد ظهر يوم الثلاثاء بأن السلطات العمانية أجرت عملية بحث وإنقاذ في مكان الحادث بالتنسيق مع سلطات بحرية.

 

ووفق بيانٍ لمركز الأمن البحري العماني فإن طاقم الناقلة المكوّن من 16 شخصًا، لا يزال مفقودًا.

 

وأضاف: إن الناقلة لا تزال “غارقة ومقلوبة”؛ ولم يؤكّد ما إذا كانت الناقلة قد استقرت أو ما إذا كان النفط أو المنتجات النفطية على متنها تتسرّب إلى البحر.

 

وكان مركز الأمن البحري قال في بيانٍ أصدره الاثنين، إن الناقلة انقلبت على بعد 25 ميلًا بحريًا جنوب شرق رأس مدركة بولاية الدقم.

 

ويقع ميناء الدقم على الساحل الجنوبي الغربي لعمان قرب مشاريع تعدين النفط والغاز الرئيسية في السلطنة بما في ذلك مصفاة نفط كبرى تشكّل جزءا من منطقة الدقم الصناعية الشاسعة، أكبر مشروع اقتصادي منفرد في عمان.