:: مأرب.. التخطيط والتعاون الدولي يلتقي منظمة إكسبت اليابانية.      :: إشهار ملتقى المدد والنصرة لمناصرة الشعب الفلسطيني بمدينة الشحر في حضرموت      :: اختفاء خمسة من اسرة عدنية واحدة واسرتهم تناشد       :: إصلاح أمانة العاصمة يهنئ المؤتمر الشعبي العام بذكرى تأسيسه ال42     

محليات

نائب وزير التربية العباب يترأس اجتماعاً موسعاً للهيئة الإدارية للجالية اليمنية بجمهورية مصر

       يمان نيوز …القاهرة 2024-07-16 11:08:47





ترأس نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب اجتماعا موسعا مع الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بجمهورية مصر العربية وبحضور الاستاذ محمد لملس وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي نائب الوزير بالكادر الإداري للجالية اليمنية معبرا عن شكره وامتنانة للدور البارز التي تقوم به الجالية في دولة مصر كما عبر عن سعادة البالغة لدولة مصر حكومة وشعبا ممثلة برئيس الدولة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الدور الاخوي تجاه اليمن واحتضان عدد كبير من اليمنين خلال السفر والعلاج والتعليم والتأهيل الاكاديمي في دولة مصر الشقيقة مؤكدا ان وقوف مصر بجانب اليمن دائما مدون في صفحات التاريخ باحرف من نور منذ قيام ثورة ٢٦ سبتمر وحتى اليوم.

وخلال الاجتماع  ناقش نائب الوزير مع الهيئة جملة من النقاط المتعلقة بالعملية التعليمية في المدارس اليمنية بمصر وسبل تطويرها وتحسينها، كما تطرق اللقاء إلى عدد من الصعوبات التي يواجهها الطلاب اليمنيون في الخارج وفي مقدمتها ظاهرة التسرب الدراسي حيث اكد العباب على وجود برنامج التعويض الدراسي وهو برنامج معمول به في بعض مناطق الداخل وأن بالامكان الاستفادة من هذا البرنامج في استيعاب الطلاب المتسربين لعدة سنوات بسبب مغادرتهم اليمن.

كما ابدى الاستاذ محمد لملس استعداده للتعاون مع الجالية في افتتاح مدرسة مجتمعية تعني بتعليم أبناء الجالية المتسربين والايتام والمعسرين بأسعار رمزية وأبدى استعداده للتعاون مع الهيئة الإدارية والقيام بكافة التسهيلات التي تضمن حصول المتسربين والمعسرين على حقهم في التعليم.

كما نوه نائب الوزير خلال اللقاء قيام الوزارة بتحديث لائحة التعليم الاهلي وإدراج مدارس الخارج ضمن اللائحة مؤكدا ان موضوع المعدل التراكمي سيكون قيد الدراسة والتقييم خلال هذا العام كما اكد وجود هيكل للرسوم الدراسية سيعمم على. المدارس الخاصة في الداخل الخارج تعطي سقف محدد لكل المدارس في تحديد  الرسوم الدراسية للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٥م كما تم  التأكيد على أهمية قيام الهيئة الإدارية للجالية بدور في متابعة العملية التعليمية.

حضر اللقاء من الهيئة الإدارية 
الدكتورة سناء مكي نائب رئيس الجالية والدكتور محمد الحميري الامين العام والاستاذ علي العبدلي رئيس اللجنة الاجتماعية والدكتور علي البطاح رئيس لجنة التعليم.