:: شركة طيران مصرية تدشن أولى رحلاتها إلى مطار عدن      :: منتخبنا الوطني للشباب يودع بطولة كأس العرب بالخسارة أمام السعودية      :: إختطاف طقم ومصور تابع للمركز الاعلامي لألوية العمالقة بالخوخة      :: اجتماع للجنة الفرعية لتأهيل السجون بالمهرة يناقش إعادة تأهيل السجن المركزي والسجناء      

محليات

المركز الأمريكي للعدالة: التصعيد الحوثي في مأرب يقوض جهود التوصل إلى حل سياسي

       يمان نيوز-متابعات 12/05/2021 04:38:51

قال المركز الأمريكي للعدالة، الثلاثاء، إن التصعيد العسكري لجماعة الحوثي في محافظة مأرب يهدد الجهود المبذولة لتأمين تسوية سياسية في اليمن، ويفاقم الأزمة الإنسانية.
 

وطالب المركز في بيان له الحوثيين بالعودة لاستئناف المشاورات مع المبعوثين الأممي والأمريكي وإيقاف تصعيدها العسكري والبدء بإجراءات حقيقية تثبت صدق المضي نحو سلام شامل في اليمن.
 

وأعرب المركز عن أسفه لفشل مباحثات السلام التي يقودها المبعوثان الأمريكي والأممي في العاصمة العمانية “مسقط” مع ممثلين من جماعة الحوثي. 
 

وقال المركز أنه أطلع على المباحثات وجملة العراقيل التي وقفت في وجه المقترحات التي تم تقديمها وعلى رأسها وقف التصعيد العسكري في كل جبهات القتال وبالأخص في محافظة مأرب التي يقطنها مئات الآلاف من النازحين.
 

واعتبر المركز تلك العراقيل التي وقفت في طريق جهود إيقاف الحرب وتثبيت السلام، تحد واضح لقرار مجلس الأمن الدولي الذي دعى جميع الأطراف إلى الإنخراط بشكل بناء مع المبعوث الأممي والتفاوض دون شروط مسبقة لوقف الحرب وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي.
 

 كما دعا المركز المجتمع الدولي والأمم المتحدة لاستئناف المباحثات المتعلقة بجهود السلام وممارسة ضغوط حقيقية على جماعة الحوثي للجنوح للسلام وفقاً للقرارات الدولية وتحميلها مسؤولية استمرار التصعيد العسكري ونتائجة الكارثية على مباحثات إيقاف الحرب وإحلال السلام.




متعلقات