:: المهرة ..استعدادات كبيرة من المسيلة غرباً إلى حوف شرقاً للدفاع عنها وإفشال المؤامرات التي تحاك ضدها ( تقرير)      :: المهرة : مدرسة بلقيس للبنات تحتفل بيوم المعلم       :: تدشين الانتخابات النقابية في البنك الأهلي فرع " النقيب المنصورة " بعدن      :: أكد بأنها تتطلب إعادة بناء الجبهة الداخلية ووجود إصلاحات عميقة .. الجاوي : اليمن دخلت مرحلة " الجيل الثاني " من الحرب       

عربي ودولي

الصومال.. مقتل ستة من مسلحي "الشباب" بينهم قائد ميداني

       يمان نيوز. الاناضوال 2022-09-10 04:51:43
أعلن الجيش الصومالي، الجمعة، مقتل 6 من مسلحي حركة الشباب بينهم قائد ميداني، وتدمير مركز لجمع الإتاوات تابع للحركة في عمليتين أمنيتين وسط وجنوبي البلاد.

 

جاء ذلك في بيان أوردته إذاعة صوت الجيش (حكومية)، ذكرت فيه أن قوات الجيش "تمكنت من قتل 6 من مقاتلي الشباب في عملية أمنية استهدفت المناطق الجبلية بإقليم هيران، بولاية هيرشبيلي، وسط البلاد".

 

وفي سياق متصل، قالت إذاعة مقديشو (حكومية)، إن فرقة قوات خاصة تتبع الجيش، نفذت عملية عسكرية في بلدة "مبارك" استهدفت أكبر مركز لجمع الإتاوات تابع لحركة الشباب بإقليم شبيلي السفلى، بولاية جنوب غربي الصومال.

 

وأضافت الإذاعة نقلا عن مصدر أمني لم تذكر اسمه، أن قوات الجيش "استهدفت بلدة مبارك في عملية أمنية خاصة أسفرت عن مقتل قائد ميداني يدعى عرب، وإصابة 10 آخرين بجروح بينهم عثمان داؤود مسؤول الحركة في البلدة".

 

وتابعت أن القوات الخاصة "تمكنت خلال العملية من تدمير مركز لجمع الإتاوات غير الشرعية، يعد أكبر مركز مالي للحركة في الأقاليم".

 

وتأتي العمليتان في وقت تشهد أقاليم بالبلاد مواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات عشائرية مسلحة من جهة، ومقاتلي حركة الشباب من جهة ثانية، أدت إلى خسارة الأخيرة قرى وبلدات جنوب ووسط الصومال.