:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

عربي ودولي

سلطان عُمان يوجه بسرعة تنفيذ خطة توظيف لأكثر من 32 ألفا

       يمان نيوز -متابعات 25/05/2021 23:42:21

وجه سلطان عمان هيثم بن طارق، الثلاثاء، بسرعة تنفيذ خطة حكومية تشمل توظيف أكثر من 32 ألف مواطن.

 

جاء ذلك بعد يومين من تجمع نادر لمواطنين يطالبون بتوفير فرص عمل، وتأكيد وزارة العمل سعيها لإتمام ذلك.

 

وأفادت وكالة الأنباء العمانية، عبر حسابها على تويتر، بأن "السلطان أسدى توجيهاته للجهات المعنية بسرعة تنفيذ المبادرات التشغيلية بتوظيف ما يزيد عن 32 ألف فرصة عمل خلال هذا العام".

 

وبين هذه الوظائف "12 ألفا في القطاع الحكومي المدني والعسكري وفق الاحتياجات الفعلية للجهات المختلفة"، بحسب المصدر ذاته.

 

وأوضحت الوكالة أن مبادرات السلطان تشمل أيضا توفير ألفي فرصة عمل بالقطاع الحكومي بنظام العقود المؤقتة، وتوفير مليون ساعة للعمل الجزئي وفق ضوابط ستعلن وزارة العمل عنها.

 

كما تشمل المبادرات بندين هما دعم أجور العمانيين الجدد في سوق القطاع الخاص لمدة سنتين، وإعانات شهرية لـ"المتأثرة أعمالهم بالوضع الاقتصادي" والمنهية أعمالهم بدول الخليج لمدة 6 أشهر.

 

والأحد، قالت وزارة العمل العمانية، في بيان عبر حسابها على تويتر، إنها "تتابع باهتمام تجمع عدد من المواطنين أمام مبنى مديرية العمل بمحافظة شمال الباطنة للمطالبة بفرص عمل




التعليقات