:: بيان استنكار من قبائل وابناء مديرية مودية والمنطقة الوسطى محافظة ابين على اختطاف أمن لحج لامرأة       :: الوزير حيدان: الأجهزة الأمنية تقوم بملاحقة العناصر التخريبية والإرهابية التي تستهدف المنظمات والعمل الإنساني      :: مقتل جنديين اثنين وإصابة آخرين من القوات الحكومية بهجوم طائرة مفخخة للحوثيين في الضالع       :: اختتام مباحثات يمنية عمانية(أهم ما جاء فيها)     

محليات

توكل كرمان تزور مراكز إيواء اللاجئين في أوكرانيا وتلتقي مسؤولين وناشطين

       2022-06-23 05:53:19
يمان نيوز …متابعات خاصة 
زارت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام "توكل كرمان" مخيمات ومراكز إيواء اللاجئين في أوكرانيا وبولندا وذلك برفقة اثنتين من زميلاتها الحائزتين على نفس الجائزة "ليما جبووي" و "جودي وليام".

وأفادت كرمان بأنها استمعت خلال زيارتها إلى شرح مفصل حول معاناة النازحين وما تعرضوا له من انتهاكات وتشريد وإرهاب جراء الحرب التي أشعلها النظام الروسي في أوكرانيا. 

وأعربت توكل كرمان للنازحين عن تضامنها المطلق معهم وأكدت بأنهن جئن إلى أوكرانيا لنقل معاناتهم وإيصال صوتهم إلى العالم. 

ووصلت كرمان أوكرانيا عبر الحدود البرية قادمة من بولندا والتي زارت فيها أيضاً مركز إيواء اللاجئين قبل انتقالها إلى مدينة لفيف الأوكرانية وزيارة محطة القطارات الرئيسية في المدينة فور وصولها حيث استمعت لقصص فرار العائلات الأوكرانية من جحيم الحرب. 

وإلى جانب لقائها مع النازحين والاجئين التقت كرمان عمدة مدينة لفيف وعددا من ممثلي المنظمات النسوية والناشطين في المجتمع.  

ولفتت كرمان إلى أنه لو كان تم منع الرئيس بوتن من تدمير سوريا وحرمانه من تحقيق أهدافه هناك لما كانت أوكرانيا الضحية التالية.

وأشارت كرمان إلى أنه إذا لم يتم منع وحرمان بوتين من تحقيق أهدافه في أوكرانيا فسيكون هناك ضحية تالية ثالثة ورابعة وخامسة.




متعلقات